jolies-princess

اهلا بكم في موقع احلى اميرات
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الف ليلة و ليلة ***الليلة الثانية//**

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
la jolie princess
Admin
avatar

المساهمات : 93
تاريخ التسجيل : 14/10/2007
العمر : 24
الموقع : www.jolie-soeur.skyblog.com

مُساهمةموضوع: الف ليلة و ليلة ***الليلة الثانية//**   الجمعة أكتوبر 19, 2007 12:25 pm

ولما اقبل الليل قالت دنيازاد لأختها: أتمي لنا حديثك , قالت : حباً وكرامة إن أذن لي الملك في ذلك, فقال لها الملك: أحكي.
فقالت: لما رأى الشيخ بكاء العجل حن قلبه إليه وقال للراعي: أبقِ هذا العجل بين البهائم. كل ذلك والجني متعجب, ثم قال صاحب الغزالة : كل ذلك جرى وابنة عمي تنظر وترى وتقول: اذبح هذا العجل فإنه سمين فلم يهن علي أن أذبحه, وأمرت لراعي أن يأخذه فاخذه. وفي ثاني يوم وأنا أجلس وإذا بالراعي قد أقبل علي وقال: يا سيدي ساقول شيئاً تسر به ولي البشارة. فقلت : نعم , فقال أيها التاجر إن لي بنتاً قد تعلمت السحر في صغرها فلما كنا بالأمس وأعطيتني العجل, دخلت عليها فنظرت إليه بنتي وغطت وجهها وبكت ثم أنها ضحكت وقالت: يا أبي قد خس قدري عندك حتى تدخل علي الرجال الأجانب. فقلت لها : واين الرجال الأجانب ولماذا بكيتِ وضحكتِ؟ فقالت له: إن هذا العجل الذي معك ابن سيدي التاجر ولكنه مسحور سحرته زوجة أبيه هو وأمه, فهذا سبب ضحكي. أما سبب بكائي فمن أجل أمه حيث ذبحها أبوه وما صدقت بطلوع الصباح حتى جئت إليك لأعلمك. فلما سمعت أيها الجني كلام هذا الراعي خرجت معه وأنا سكران من غير مدام من كثرة الفرح والسرور الذي حصل لي إلى أن اتيت إلى داره, فرحبت بي أبنة الراعي وقبلت يدي ثم إن العجل جاء إلي وتمرغ علي, فقلت لأبنة الراعي: أحقا ما تقولينه عن ذلك العجل , فقالت: نعم يا سيدي إنه أبنك وحشاشة كبدك, فقلت لها: أيتها الصبية إن أنت خلصته فلك عندي ما تحت يد أبيك من المواشي والأموال, فتبسمت وقالت: يا سيدي ليس لي رغبة في المال إلا بشرطين: الأول أن تزوجني به والثاني أن أسحر من سحرته وأحبسها وإلا فلست اّمن مكرها, فلما سمعت أيها الجني كلام بنت الراعي قلت ولك فوق الجميع ما تحت يد أبيك من الأموال زيادة وأما بنت عمي فدمها مباح فلما سمعت كلامي أخذت طاسة ملأتها ماء ثم أنها عزمت عليها ورشت بها العجل, وقالت له : إن كان الله خلقك عجلاً فدم على هذه الصفة ولا تتغير وإن كنت مسحوراً فعد إلى خلقتك الأولى بأذن الله تعالى, واذا به أنتفض ثم صار أنساناً, فوقعت عليه وقلت له: بالله عليك أحك لي جميع ما صنعت بك وبأمك بنت عمي, فكى لي جميع ما جرى لهما. فقلت له : يا ولدي قد قيض الله لك من خلصك وخلص حقك.

ثم أني أيها الجني زوجته أبنه الراعي ثم أنها سحرت أبنة عمي هذه الغزالة, وجئت إلى هنا فرأيت هؤلاء الجماعة فسألتهم عن حالهم فأخبروني بما جرى لهذا التاجر فجلست لأنظر ما يكون , وهذا حديثي فقال الجني: هذا حديث عجيب وقد وهبت لك ثلث دمه.

فعند ذلك تقدم الشيخ صاحب الكلبتان السلاقيتين وقال: أعلم يا سيد ملوك الجان أن هاتين الكلبتين أخواي وأنا ثالثهما, مات والدي وخلف لنا ثلاث الاّف دينار, ففتحت أنا دكاناً ابيع فيه واشتري وسافر أخي بتجارته وغاب عنا مدة سنة ثم أتى وما معه شيء. فقلت : يا اخي أما اشرت عليك بعدم السفر فبكى وقال: يا أخي قدر الله عز وجل علي بهذا ولم يبق لهذا الكلام فائدة ولست أملك شيئاً, فأخذته وطلعت به إلى الدكان ثم ذهبت به إلى الحمام وألبسته حلة من الملابس الفاخرة وقلت له: يا أخي أني أحسب ربح دكاني من السنة إلى السنة ثم اقسمه دون رأس المال بيني وبينك, ثم أني عملت حساب الدكان من ربح مالي فوجدته ألفي دينار, فحمدت الله عز وجل وفرحت غاية الفرح وقسمت الربح بيني وبينه وأقمنا مع بعضنا أياماً.

ثم إن أخوي طلبا السفر ايضاً وارادا أن اسافر معهما فلم ارض وقلت لهما اي شيء كسبتما في سفركما حتى أكسب انا ؟ فألحا علي ولم أطعهما, بل اقمنا دكاكيننا نبيع ونشتري سنة كاملة وهما يعرضان علي السفر وأنا لم أرض حتى مضت ست سنوات ثم وافقتهما على السفر, وقلت لهما إننا نحسب ما عندنا من المال. فحسبناه فإذا هو ستة الاف دينار, فقلت لهما: ندفن نصفها تحت الارض لينفعنا إذا اصابنا أمر ويأخذ كل واحد منا ألف دينار ونتسبب فيها, قالا: نعم الرأي , فأخذت المال وقسمته نصفين ودفنت ثلاثة الاف دينار . أما الثلاثة الأف دينار الأخرى فأعطيت كل واحد منهما ألف دينار وجهزنا بضائع وأكترينا مركباً ونقلنا فيها حوائجنا وسافرنا مدة شهر كامل لى أن دخلنا مدينة وبعنا بضائعنا فربحنا في الدنيار عشرة دنانير.


يتبع ...^^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://jolie-princess.1fr1.net
 
الف ليلة و ليلة ***الليلة الثانية//**
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
jolies-princess :: منتدى القصص و الروايات العالمية و المقترحة-
انتقل الى: